شركة مكافحة الصراصير بالرياض 


الصراصير

إنّ الصراصير هي حشرات من فئة الزواحف، تتميز بحجمها الصغير، وتوجد بكثرة في المجاري،والحمامات، والقمامة، والأماكن القذرة، وهي سريعة التكاثر، وتستطيع العيش دون طعام لمدة ستة أشهر، كما يمكن لقلبها أن يتوقف مدة ساعة دون أن يتأثر نشاطها وقوتها، وهي لا ترى، فليس لها أعين، وسنذكر في هذا المقال أسباب وجود الصراصير في المنزل، وكيفيّة القضاء عليها.

أسباب وجود الصراصير في المنزل

  • وجود فتحات كثيرة في المنزل، مما يسمح بدخول الصراصير والحشرات المختلفة إليه.
  • تراكم القمامة، فعدم التخلص منها بشكل يومي، وتركها طوال الليل خاصة إذا احتوت على بواقي طعام يُسبب ظهور الصراصير في المنزل.
  • إبقاء الأسطح مكشوفة ورطبة، فهذه البيئة جيدة لتجمع الصراصير. ترك الأطباق المُتسخة ببواقي الطعام في حوض المطبخ لفترة طويلة.
  • ترك أجزاء خشبيّة غير مستخدمة في المنزل، فهذه الأجزاء تجذب الصراصير للعيش فيها بحثاً عن الدفئ. إبقاء فتحات الأحواض مفتوحة.
  • ترك الأطعمة مكشوفة، وفي أماكن غير مُغلقة.

كيفيّة القضاء على الصراصير

استخدام عجينة البوريك، وهي تُباع في الصيدليات لقتل الصراصير، كما يمكن تحضيرها في المنزل بإحضار نصف علبة من مسحوق حمض البوريك، وملعقة من الحليب البودرة، وملعقتين من السكر، وخلط المكوّنات جيداً، حيث يقضي حمض البوريك على الصراصير عند ظهورها في المنزل، ويجب وضع العجينة لمدة أسبوعين خاصة في الأدراج، وتحت الفرن، والخزائن.

استعمال مُبيد حشري، وذلك برش المبيد في الأماكن التي تتجمع فيها الصراصير، واتباع الإرشادات المدوّنة على العلبة. وضع الأطعمة التي تجذب الصراصير، فذلك يؤدي إلى أكلها لها، ونقلها إلى باقي الخلية في مكان وجودها، وبالتالي سهولة القضاء عليها.

  1. وضع مصيدة للصراصير، وإضافة مادة لاصقة إليها.
  2. استعمال برطمانات الماء، ووضعها بمحاذاة الجدران، فستحاول الصراصير الدخول إلى البرطمانات ولن تتمكن من الخروج منها، وبالإمكان إضافة القهوة إلى الماء.
  3. وضع زجاجات المشروبات الغازيّة في أماكن وجود الصراصير مع قطع رأس الزجاجة.
  4. رش السوائل السامة المركزة على أماكن وجود الصراصير.
  5. خلط الماء بالصابون، فذلك يقتل الصرصور خلال دقيقة، وليحصل ذلك يجب رش الماء والصابون على الصرصور.
  6. نصائح للقضاء على الصراصير تنظيف المطبخ من الدهون؛ لأنّ الصراصير تتجمع عليها.
  7. إصلاح حنفيات المياه التي تُسرب المياه. وضع قطع النفتلين في زوايا البيت.
  8. إبعاد الأخشاب عن المنزل، حيث تُفضل الصراصير الخشب للاختباء به من البرد.
  9. إغلاق الشقوق والفراغات الموجودة في النوافذ والأبواب.
  10. رمي القمامة باستمرار. عدم ترك الأطعمة مكشوفة.
  11. وضع قشر الخيار، والليمون، والثوم، والنعناع في أماكن تجمع الصراصير، فهي تُعتبر من المواد الطاردة لها.

طرق القضاء على الصراصير

  1. المبيدات الكيميائيّة :
    هنالك العديد من المبيدات الحشريّة المتوفّرة في الأسواق والتي تحتوي على مادّةٍ تُسمّى بالسيفلوثرين Cyfluthrin، وهي مادّةُ فعّالةٌ جداً في التخلّص من الحشرات والصراصير، ومن المهم جداً رشُّ هذه المبيدات في الشقوق الموجودةُ في جدران المنازل، وفي سلّة المهملات، وعند حواف النوافذ والمخارج، مع التأكّد من اتّباع كافّة تعليمات السّلامة أثناء رش المبيدات، وإبقاء الأطفال والحيواناتِ الأليفة بعيداً وفي مكانٍ ذاتِ تهويةٍ جيّدة.
  2. توجد أيضاً مبيداتٌ مركّزةٌ سائلةٌ
    تعملُ على القضاء على الصراصير، وتُباع في المحال المُختصّة بالمُستحضرات الكيميائيّة، وتُستخدم عن طريق تخفيفها قليلاً مع الماء ثمّ توزيعها ورشّها في أماكن وجود الصراصير، وتُستخدم هذه الطريقة عدّة مرّات للقضاء الصراصير.
  3. المُبيدات الطّبيعيّة
    صودا الخَبز والسكّر: هذه الوسيلةُ سهلةٌ وبسيطةٌ للتخلّص من الصراصير، وتُستعمل عن طريق خلط كميّاتٍ متساويةٍ من السكّر وصودا الخَبز ورشّها بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في المنزل، فإذا تغذت الصراصير على هذا المسحوق تموت بسبب تفاعل الصودا مع الحمض الموجود في المعدة.
  4. مسحوق أوراق الغار:
    يُعَدُّ مسحوق أوراق الغار من أرخص الطُرق التي يُمكن استخدامها للتخلّص من الصراصير، لأنَّ رائحتها نفاذةٌ جداً مما يدفع الصراصير إلى مغادرة المنزل دون الحاجةِ إلى قتلها، وكلُّ ما يجبُ فعله هو رشُّ مسحوق الغار في الأماكن التي يوجد في الصراصير. محلول الصّابون: تعتمدُ هذه الطّريقةُ على خلط الصابون السائل مع القليل من الماء ورشّها مباشرةً على الصراصير، أو أماكن تواجدها، إذ تعمل على سَدِّ مسامات التنفس لديها فتموت على الفور.
  5. الأمونيا:
    رائحة الأمونيا نفّاذةٌ جداً وتزعج الصراصير بشدّة فتدفعهم لمغادرة المنزل بسرعة، وتُستخدم عن طريق إضافة كوبينِ من الأمونيا إلى دلوٍ من الماء مرّةً كُلَ أسبوعين.

ملاحظات

إغلاق التشققات الموجودة على الجدران الداخليّة والخارجيّة للمنزل، وإزالة النفايات بشكلٍ يوميٍ من البيت والحديقة، لمنع الفئران من الظهور مُجدداً.

اتباع إجراءات الأمن والسلامة في حال استخدام المبيدات الكيميائيّة، مثل ارتداء الكمامة، والقفّازات المطّاطيّة

وفى حالة عدم التمكن بعمل ما سبق او لم تجد النتيجة المرجوه اتصل بنا الان ونسوف نرسل لك افضل مندوبينا وذوي التخصص فى مجال مكافحة الفئران بأفضل المبيدات وبدون مغادرة المنزل اتصل الان نصلك حيثما كنت :

0553625379

0533096425