افضل شركة لمكافحة الفئران بالرياض


الفئران
حيوانات قارضة يغطي جسمها الفرو، يصل طولها حوالي 9 سم، تعيش في البيئة المحيطة بالإنسان وتتغذّى على اللحوم، والأوراق، والخشب، وإذا لم تجد طعاماً لها تأكل ذيلها، أو جثث الفئران الأخرى. إنّ وجود الفئران في بيئة الإنسان له العديد من الأضرار الاقتصادية كما أنّها تنقل مجموعة من الأمراض إليه؛ كالطاعون، والسحايا، والتفوئيد، والزحار الأميبي، وقد تنقل مجموعة من الأمراض إلى الحيوانات الأليفة في المنزل، مثل: القطط التي تسبّب لها مرض داء القطط، ومرض وايل للكلاب، بالإضافة إلى نقلها لبعض الطفيليّات، مثل: الدودة الشريطيّة، والقراد وغيرها، لذلك يجب مكافحة وجودها في المنازل والتخلص منها بأسرع وقت.
أسباب وجود الفئران في البيت

  • وجود النفايات والقمامة في البيت، وعدم التخلّص منها أوّلاً بأوّل.
  • كثرة الشقوق والثقوب في الشبابيك، أو الأرضيّات، أو الحائط، أو السقوف.
  • سوء التّصريف الصحيّ؛ مما يؤدّي إلى تراكم الفضلات، ومن ثمّ جذب الفئران إليها.
  • افتقار بعض الأماكن السكنيّة إلى الشروط الصحيّة.

مخاطر وجود الفئران في المنزل

تتّصف الفئران بقدرتها السريعة على التكاثر؛ فوجود زوج من الفئران ذكر وأنثى كفيل بتكاثرهم ثماني مرات في العام الواحد، وعدم القضاء عليهما سيزيد عدد مواليد الفئران إلى ألفي فأر خلال عام وبهذا ستكون هناك صعوبة كبيرة في القضاء عليها.

يسبب الفأر أضراراً اقتصاديةً فادحةً للإنسان؛ فيتلف المحاصيل الزراعيّة، والمواد الغذائية المخزَّنة، كما يفسد الملابس الفخمة، والأثاث، ومظهر البيت؛ بإحداثه العديد من الثقوب والشقوق في زواياها، وقد يسبّب الحرائق بقرضه الأسلاكَ الكهربائية فقد يسبّب حدوث التماس الكهربائيّ.

يؤثر براز الفئران وبولها على الموادّ الغذائيّة والأدوات، مسبّباً التلوث الكيميائيّ والعضويّ لها. طرق التخلّص من الفئران تربية قط في المنزل؛ فهواية القطط المفضّلة مطاردة الفئران والعبث بها.

وضع لاصق مثل الصمغ علي قطعة من الكرتون، ووضع قطعة طعام يفضّلها الفأر لجذبه، مثل: قطعة من الجبن، أو لحم لانشون، فيمرّ الفأر فوقها فليتصق بها، فيتم التخلص منه. استخدام الخيار؛ حيث إنّ الخيار وقشوره مادّة سامّة للفئران، فيُنصح بتقطيعه إلى شرائح، أو استعمال قشوره وتوزيعها في المناطق التي فيها الفئران، وتجب مراعاة غسل اليدين أو ارتداء القفازات عند وضع الخيار؛ لأنّ للفئران قدرة على تمييز رائحة أيدي البشر.

استعمال مادّة فوسفيد الزنك؛ إذ تُعدّ مادّة سامة للفئران والإنسان؛ لذلك يجب توخّي الحيطة والحذر عند استعمالها، وغسل اليدين جيّداً بالماء والصابون عند ملامستها، والحرص على إبعادها عن متناول أيدي الأطفال.

ملاحظات

إغلاق التشققات الموجودة على الجدران الداخليّة والخارجيّة للمنزل، وإزالة النفايات بشكلٍ يوميٍ من البيت والحديقة، لمنع الصراصير من الظهور مُجدداً.

اتباع إجراءات الأمن والسلامة في حال استخدام المبيدات الكيميائيّة، مثل ارتداء الكمامة، والقفّازات المطّاطيّة

وفى حالة عدم التمكن بعمل ما سبق او لم تجد النتيجة المرجوه اتصل بنا الان ونسوف نرسل لك افضل مندوبينا وذوي التخصص فى مجال مكافحة الصراصير بأفضل المبيدات وبدون مغادرة المنزل اتصل الان نصلك حيثما كنت :

0553625379

0533096425