بق الفراش


بق الفراش هو حشرةٌ صغيرةٌ بنيّة اللون مُسطّحة، ويُعدُّ من أكثر الحشرات قدرةً على التأقلم والتواجد في المُحيط الذي يعيش فيه الإنسان، ويتغذّى على امتصاص الدم خاصةً دم الإنسان، ويتواجد في الفراش، وفي الأسرّة قليلة التّهوية، وأسرّة الفنادق، وفي المناطق الحارّة، والحيوانات الأليفة، وينشط البقُّ ليلاً، ويختبئ نهاراً.

طرق القضاء على بق الفراش

  • تنظيف الفراش جيداً: فهو المكان المفضل لحشرات البقّ، وغسل الشراشف والوسائد، وكُل ما يُحيط بالسرير من سجّادٍ وغيره بالماء المغليّ؛ حيث يقتل الماء المغليّ حشرات البق.
  • استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف السرير وحوافّه: وتنظيف كلّ مكانٍ يُمكن أن يتواجد به البقّ، ثمّ تغطية السرير والحوافّ بغطاءٍ جلديٍّ مُحكمٍ لمدّة سنة تقريباً؛ للتأكّد من القضاء على جميع الحشرات، وبيوضها التي وضعتها.
  • تغطية أقدام الأثاث بشريط لاصق: عند القيام بشراء أثاثٍ مستخدم، أو استئجارٍ شقة مفروشة، وخشيت من تواجد البق فقم بذلك، على أن يواجه الجزء اللاصق الجانب الخارجي، لتلتصق الحشرات بها بدلاً من اختبائها داخل الأثاث.
  • التقليل من الفوضى داخل المنزل: وتنظيفه بشكل متواصل، فذلك يُقلل من فرص الإصابة ببق الفراش.

التخلص من بيض بق الفراش:
باستخدام شريطٍ لاصقٍ للتخلُّص من البيض على الفراش والأثاث، ثمّ وضع الشريط في كيسٍ بلاستيكيٍّ مغلق بإحكام، والتخلُّص منه مباشرة.

استخدام المُبيّضات والمُطهِّرات:
وذلك بغسل الأرضيّات بمواد التنظيف والمطهرات، مما يُساعد في القضاء على بقّ الفراش، وإخراجه من مخبئه. تطهير الشقوق: عند التأكد من وجود بقّ الفراش في المنزل، يجب تغطية الشّقوق بالأرضيات والجدران فوراً؛ حيث تلجأ حشرات البقِّ إلى هذه الأماكن فتختبئ بها، وتضع بيضها بداخلها.

وضع أمتعة السفر تحت أشعة الشمس:
يجب وضع الحقائب التي تلوثت بحشرات البق نتيجة للإقامة بالفندق في الشمس لساعات عدّة قبل إدخالها للبيت، أو تعريضها لبخار مرتفع الحرارة لقتل حشرات البقّ.

استخدام مصيدة البقّ:
وهي عبارةٌ عن كؤوسٍ بلاستيكيّة تُوضع تحت أقدام السّرير؛ لتمنع حشرات البقّ من الصعود والنزول على الأرجُل، وتتواجد هذه الكؤوس في المحلّات التجارية. علاج عضة بق الفراش ارتداء ملابس تُغطّي الجلد عند النوم؛ فحشرات البق تبحث عن المناطق المكشوفة.

وضع كميّات كبيرة من الفازلين على المناطق المكشوفة من الجسم قبل الذهاب للنوم. غسل الأماكن المُصابة بالماء الدافئ والصابون؛ للتقليل من العدوى البكتيريّة. وضع كميّات كبيرة من محلول الكالامين على الأماكن المُصابة للتخفيف من الحكّة والالتهاب. إ
ذا استمرّت الحكة، وانتشرت في الجسم، يجب التوجُّه لمركزٍ صحيٍّ للحصول على مراهم موضعيّة لعلاجها.

أضرار البق

إنّ وجود البق في فراش الإنسان يتسبب باللدغات المختلفة وامتصاص الدم الذي يعقبه احمرارٌ في الجلد، وتعرض الإنسان للألم الشديد والحكة المستمرة، كما وتتورم المنطقة المصابة قليلاً، والتسبب بضيق التنفس ونزول الدموع، بالإضافة إلى تكرار نوبات العطاس، كما أن وجود هذا النوع من الحشرات بالتحديد يحرم الإنسان من النوم المريح والهانئ والطويل، إذ ينغص عليه البق راحته، وينقل البق أيضاً الأمراض المختلفة ذلك أنه يمتص الدم، ويعتبر البق ناقلاً مثالياً وبيئةً مناسبةً لانتقال الأمراض والفيروسات والبكتيريا من وإلى جسم الإنسان.

ملاحظات

إغلاق التشققات الموجودة على الجدران الداخليّة والخارجيّة للمنزل، وإزالة النفايات بشكلٍ يوميٍ من البيت والحديقة، لمنع بق الفراش من الظهور مُجدداً.

اتباع إجراءات الأمن والسلامة في حال استخدام المبيدات الكيميائيّة، مثل ارتداء الكمامة، والقفّازات المطّاطيّة

وفى حالة عدم التمكن بعمل ما سبق او لم تجد النتيجة المرجوه اتصل بنا الان ونسوف نرسل لك افضل مندوبينا وذوي التخصص فى مجال مكافحة بق الفراش بأفضل المبيدات وبدون مغادرة المنزل اتصل الان نصلك حيثما كنت :

0553625379

0533096425